روسيا حازت على حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 بنزاهة

أعلن وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، اليوم الخميس، أن روسيا لم تتسبب بإزعاج أحد، وحازت على حق استضافة كأس العالم لعام 2018 بنزاهة، وهي على استعداد لإجراء البطولة غدا، وليست أسوأ من بريطانيا.

وقال موتكو للصحفيين: “ربما شخص ما، لا يريد أن يرى روسيا قوية، لكننا جاهزون لإجراء كأس العالم غدا، لسنا أسوأ من إنجلترا، نحن لم نزعج أحدا، وفزنا بحقنا بنزاهة”.

وأضاف موتكو: “لا يوجد أي خطر من ضياع فرصة إجراء بطولة العالم، وروسيا — بلد ديمقراطي، وليس لديها أية مشاكل في هذا الصدد، ومنظمة “فيفا” منظمة كبيرة. وجوزيف بلاتر هو رئيس “فيفا” الذي أيد روسيا، ونحن حصلنا على حق إجراء كأس العالم، وحصلنا بدعمه، لأن الهدف كان تطوير كرة القدم في البلدان مثل جنوب أفريقيا وروسيا. ونحن استدركنا هذه “فلسفة الفيفا” وبنينا طلبا لإجراء بطولة العالم على ذلك. وللطلب كان ولا يزال تأييد قوي من قبل الدولة”.

ولفت موتكو، إلى أنه لا يوجد بديل لرئيس “فيفا” الحالي جوزيف بلاتر في الانتخابات المقبلة لرئاسة “فيفا”، فهو مدعوم من قبل اتحادي كرة القدم الأفريقي والأسيوي.

وقال: “ليس هناك بديل لجوزيف بلاتر، في الانتخابات الرئاسية للفيفا، يدعمه الاتحاد الأفريقي والأسيوي”.

هذا وأعلنت وزارة العدل الاتحادية والشرطة في سويسرا ،اليوم الأربعاء، أنها فتحت قضية جنائية في موضوع اختيار البلدين المضيفين لبطولة العالم في عامي 2018 و 2022، وهما روسيا وقطر على التوالي، التي تستند إلى البيانات الواردة في تقرير الرئيس السابق لقسم التحقيق في لجنة الأخلاق في منظمة “فيفا”، مايكل غارسيا.

 ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة “فيفا”، غدا الجمعة 29 أيار/ مايو، في زيوريخ، والتي سيجري التنافس فيها بين الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر، والمرشح الأردني، الأمير علي بن حسين، رئيس اتحاد الكرة الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.

وكان لاعب كرة القدم السابق في “برشلونة” و”ريال مدريد” البرتغالي لويس فيغو ورئيس اتحاد كرة القدم الهولندي ، مايكل فان براج، قد سحبا ترشيحهما لصاح المرشح الأردني.

ويذكر أنه، في وقت سابق من اليوم، أعلن الصحفي براين سونسون، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (“اليويفا”) لن يقاطع مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيجري في إطاره انتخاب رئيس الفيفا.
وقال سونسون، في حديث لقناة “سكاي سبورت”: “اليويفا” لن يقاطع مؤتمر الفيفا”.

وكانت إنجلترا تسعى لاستضافة بطولة العالم في عام 2018، ولكن روسيا قد فازت بقرعة استضافة كأس العالم في العام 2018، وستجري مباريات هذه البطولة في 11 مدينة روسية، منها موسكو، كالينينغراد، سانت بطرسبرغ، فولغوغراد، قازان، نيجني نوفغورود، سمارة، سارانسك، روستوف على الدون، سوتشي ويكاترينبرغ.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>