الغرب يعلن العداء لروسيا… من بفاريا

تعقد مجموعة الدول الصناعية السبع قمتها الجديدة اليوم (7/6/2025) في منطقة غارميش بارتينكيرشين بولاية بافاريا الألمانية، وهي أول قمة لمجموعة الدول الرئيسية لا تحضرها روسيا التي انضمت إلى مجموعة الدول الرئيسية رسميا في عام 1998، وتحولت هذه المجموعة من مجموعة الدول السبع إلى مجموعة الثمانية الكبار.

واستضافت روسيا قمة مجموعة الثمانية في العام الماضي (2014) إلا أن رؤساء الدول السبع (الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا) رفضوا السفر إلى روسيا بسبب انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل خلال تصريحات صحفية قبل أيام إن غياب روسيا يعتبر خسارة، وأشارت إلى أن المطلوب، حتى تعاود مجموعة الثمانية اجتماعاتها بحضور جميع أعضائها، “تغيير وجهة نظر روسيا”.

وأوضح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن المطلوب تغيير وجهة نظر روسيا حيال القرم، وأكد خلال تصريحات صحفية أن مجموعة الدول الكبرى تحتاج إلى روسيا لحل نزاعات طال أمدها كالنزاع في سوريا والعراق وليبيا، وحل المسألة المتعلقة ببرنامج إيران النووي.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>