قمة ثلاثية في موسكو.. اماراتية – مصرية – روسية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلى مقر إقامته بموسكو، صباح اليوم الثلاثاء، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقوم بزيارة عمل لموسكو لحضور افتتاح فعاليات معرض “ماكس الدولي للطيران والفضاء”.

 1013395348 (1)

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان رسمي، إنه “تم خلال اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، لا سيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافراً للجهود وبناء استراتيجية عربية مؤثرة وقادرة على مواجهة التحديات المختلفة، لاسيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف”.
وأضاف يوسف ان “بن زايد، نقل للرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن جانبه، وجه الرئيس المصري التحية والتقدير لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة”.

الرئيسان فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

ووفقاً للناطق باسم الرئاسة المصرية، فقد جدّد بن زايد، خلال اللقاء، “موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، والمؤيِد لحق الشعب المصري في التنمية والاستقرار والنمو، وأشار إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها في تلك المرحلة الفارقة”.

ووفقاً للناطق باسم الرئاسة المصرية، فقد جدّد بن زايد، خلال اللقاء “موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، والمؤيِد لحق الشعب المصري في التنمية والاستقرار والنمو، مشيرا إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها في تلك المرحلة الفارقة”.
وذكر المتحدث الرسمي للرئاسة أنه تم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات التي تشهدها عدد من دول المنطقة، ولفت إلى تطابق رؤى البلدين بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم التأكيد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين، لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب، بحسب البيان.
كما دعا الجانبان المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياته والمساهمة بشكل جاد وعملي في إيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة، بما يساهم في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد بدأ اليوم الثلاثاء زيارة لموسكو يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما يلتقي العاهل الأردني الذي بدأ زيارة إلى موسكو أمس الاثنين.

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>