تصعيد عسكري في اوروبا… روسيا وحلفائها تنشر منظمومة صواريخ

10714298_331790706945599_8238656298516221573_o

قال رئيس التحالف الذي يضم ست دول وتقوده روسيا نيكولاي بورديوزها اليوم: “ان روسيا تعمل على نشر نظام مشترك للدفاع الصاروخي مع جميع حلفائها من الجمهوريات السوفياتية السابقة”.

واشار خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الارمينية، الى ان “دمج انظمة الدفاع الجوي في المنطقة يمهد لنشر نظام دفاع جوي في منطقة منظمة المعاهدة الامنية المشتركة بأكملها”.

وتضم منظمة المعاهدة الامنية المشتركة، الرديف الروسي لحلف شمال الاطلسي، كلا من روسيا وارمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.

وتنشر موسكو نظام دفاع جوي مشتركا مع بيلاروسيا وكازاخستان، واكد بورديوزها ان الاتفاق لنشر نظام في ارمينيا “يخضع للدرس للمصادقة عليه” من برلماني البلدين.

وعززت موسكو التعاون العسكري مع حلفائها في منظمة المعاهدة الامنية المشتركة منذ ازمتها مع الغرب التي تعد الاسوأ منذ الحرب الباردة بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الاوكرانية في 2014 واندلاع التمرد الموالي لروسيا في شرق اوكرانيا.
وتتهم روسيا حلف شمال الاطلسي بتوسيع انتشاره العسكري قرب حدودها.

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>