فيلم “الطاقم” العرض الروسي الأول في تاريخ السينما الروسية في لبنان

13442510_1020059098047556_9054557485649966783_o

فيلم “الطاقم” هو العرض الروسي الأول في تاريخ السينما الروسية في بلدان الشرق الأوسط. وبغض النظر عن صعوبات الوضع الجيوسياسي في المنطقة فان التعاون الفني والثقافي مع روسيا لم يتوقف وعرض هذا الفيلم أبلغ دليل على القوة الانسانية والموحدة للفن والثقافة.

ان اختيار فيلم ” الطاقم” ليكون بداية العمل على عرض الأفلام الروسية في منطقة الشرق الأوسط لم يأت من قبيل الصدفة. فهذا الفيلم تم في تصويره أولاً استخدام النماذج الغربية المعاصرة وثانيا اعتماد أفضل التقاليد السينمائية السوفياتية الكلاسيكية. ففيلم “الطاقم” يستجيب في الوقت نفسه لمهنية الواقع والتكنولوجيا الحديثة. وقصة الطيارين الساعين الى إنقاذ مئات الأرواح من الركاب في ظروف استثنائية تعد قصة عالمية شاملة ومفهومة للجميع. والموضوع الرئيسي هنا هو قيمة الحياة الإنسانية التي تعد حالياً الموضوع الأهم في منطقة الشرق الأوسط.

فيلم “الطاقم” من إخراج نيقولاي ليبيديف والذي كان قد عرض بنجاح الربيع الماضي في دور السينما الروسية، سيعرض في بعض بلدان الشرق الأوسط ومن ضمنها مصر وإيران.

منتجة الفيلم ماريا إيفانوفا قالت: ” إن فيلم “الطاقم” سيصبح أول فيلم سينمائي روسي يعرض في دور السينما في بلدان الشرق الأوسط منذ العهد السوفيتي. وأضافت إن الفيلم سيعرض في كل من لبنان والإمارات العربية والأردن والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر وإيران.

اما في لبنان نجاح العرض يعود الى الشركات السينمائية “سنترال بارتنر شيب ” (روسيا ) و “أمبير ” (لبنان) و “بوتا فيلمز ” (الشريكة الرسمية الثالثة). وكان الفيلم قد عرض خارج روسيا وبصورة خاصة في بلدان البلطيق حيث جنى 300 ألف دولار. وبيع الحق في عرض الفيلم في تركيا وفرنسا والصين.

يذكر أن فيلم “الطاقم” يعتبر أنجح الأفلام الروسية من حيث إيرادات شبابيك التذاكر حيث جنى 22.56 مليون دولار. وقام الممثلان الروسيان المعروفان فلاديمير ماشكوف ودانيلا كوزلوفسكي بأداء دوري البطولة فيه. العرض التجاري  في لبنان يستمر من 23 حزيران ولمدة 5 اسابيع.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>